المطلوب من الطلبة تقديم بحث حول محتوى المقياس المدرس من خلال اختيار أحد العناوين التالية:


عناوين البحوث المنجزة
/
1خطة مشروع البحث
/2تحديد المصطلحات والمفاهيم الدالة
/3الدراسات السابقة والمشابهة
/4أدوات جمع البيانات:
الاستبيان/ الملاحظة/ المقابلة/ دراسة الحالة/ الاختبارات والروائز/تحليل المضمون/ تحليل النشاط.
/5مجتمع البحث وكيفية اختيار العينة.
/6تفريغ البيانات وتحليلها ومناقشتها.
/7كتابة البحث.


المراجع  المساعدة باللغة العربية:
- محمد عبد الفتاح الصيرفي: البحث العلمي الدليل التطبيقي للباحثين، دار وائل للنشر، .2332
- محمد حسن علاوي و أسامة كامل راتب : البحث العلمي في التربية الرياضية وعلم النفس الرياضي، .1999
- مروان عبد المجيد إبراهيم: طرق ومناهج البحث العلمي في التربية البدنية والرياضية، .2332
- حسن أحمد الشافعي و سوزان احمد مرسي: مبادئ البحث العلمي في التربية البدنية الرياضية، .1999
- عامر قنديجلي: البحث العلمي واستخدام مصادر المعلومات التقليدية والالكترونية، .2331


المراجع المساعدة باللغات الأجنبية:
-
j. ferré et b. philippe ; préparation aux brevets d'état d'éducateur sportif - tome2-
le cadre institutionnel, socio-économique et juridique des APS, amphora, 2002.


-Thierry Michot ; une méthode pour réussir ses études en STAPS, Vuibert, 2001.


تطور أسلوب لعب كرة القدم عبر التاريخ وكذلك الضوابط والقوانين الخاصة بها حتَّى وصلت إلى المرحلة الحالية المعروفة بكرة القدم الحديثة، التي لم تعد تركز على الهجوم وإحراز العدد الأكبر من الأهداف بقدر ما أصبحت تركز على التكتيك والمهارة، وهي تتمثل بالتنظيم العام الذي يستخدمه مدرب فريق كرة القدم لضبط تحركات الفريق داخل الملعب لتحقيق النتيجة المخطط لها.

مايتم  تناوله في مقياس  هو عبارة  عن حصص  تطبقية  يمكن من خلال ابراز اهم المهارات الاساسية التى  تحيط كرة القدم  بالكرة او بدونها