مقياس التسويق والإشهار هو مقرر دراسي أساسي لطلبة السنة الثالثة اتصال يهدف إلى تعريفهم بالمفاهيم والنظريات الأساسية للتسويق والإشهار الحديث، واستكشاف كيفية تطبيقها في سياق الإعلام والاتصال، مع التركيز على فهم سلوك المستهلك، استراتيجيات التسويق والاتصال المتكاملة، دور وسائل الإعلام المختلفة في الترويج، وأخلاقيات الممارسة، وذلك لإعدادهم للمساهمة الفعالة في جهود المؤسسات لتحقيق أهدافها التسويقية والاتصالية.

كما نهدف من خلال تدريس هذا المقياس إلى تمكين الطلبة من فهم أساسيات التسويق والإشهار، كأدوات ملازمة للطالب عند ولوجه إلى سوق العمل، فاكتساب الطلبة لهذه المهارات يفتح لهم آفاقًا واسعة للعمل، يطور تفكيرهم الاستراتيجي والإبداعي، ويمكنهم من التكيف مع التطور الرقمي، ويساعدهم في بناء علاماتهم الشخصية، مما يجعلهم أكثر جاذبية في سوق العمل.

يصنف هذا المقياس  ضمن وحدة التعليم الإستكشافية، وهو سداسي.