مقياس تسويق الخدمات

السنة الثالثة ليسانس- تخصص تسويق- شعبة العلوم التجارية

الأهداف العامة:

  1. ضبط مفهوم الخدمات (من خلال إبراز تعريف الخدمات، أهميتها، أصناف الخدمات، سمات وخصائص الخدمات) 
  2. تحديد العلاقات التفاعلية وأنواعها. 
  3. إبراز مفهوم التسويق بالعلاقات. 
  4. التطرق لمفهوم المزيج التسويقي الخدمي 7P.     
المعارف القبلية:   حتى يكون الطالب ملما بهذا المقياس يجب أن يكون قد درس مقياس التسويق في السنة الثانية. 
الفئة المستهدفة:  طلبة السنة الثالثة ليسانس -تخصص تسويق- شعبة العلوم التجارية 
الحجم الساعي الأسبوعي:   تدريس المقياس يكون في شكل حصتين أسبوعيا (3سا): حصة (1سا و30 د) محاضرة وحصة أعمال موجهة (1سا و30د). 
محتوى المقياس:      
  1. مفهوم الخدمات 
  2. أهمية الخدمات 
  3. أصناف الخدمات
  4. سمات وخصائص الخدمات
  5. تعريف العلاقات التفاعلية وأنواعها 
  6. التسويق بالعلاقات والخدمة
  7. المزيج التسويقي للخدمات 7P     
د. بلعلياء خديجة 
k.belalia@univ-chlef.dz