مقياس تسويق الخدمات
السنة الثالثة ليسانس- تخصص تسويق- شعبة العلوم التجارية
الأهداف العامة:
- ضبط مفهوم الخدمات (من خلال إبراز تعريف الخدمات، أهميتها، أصناف الخدمات، سمات وخصائص الخدمات)
- تحديد العلاقات التفاعلية وأنواعها.
- إبراز مفهوم التسويق بالعلاقات.
- التطرق لمفهوم المزيج التسويقي الخدمي 7P.
المعارف القبلية: حتى يكون الطالب ملما بهذا المقياس يجب أن يكون قد درس مقياس التسويق في السنة الثانية.
الفئة المستهدفة: طلبة السنة الثالثة ليسانس -تخصص تسويق- شعبة العلوم التجارية
الحجم الساعي الأسبوعي: تدريس المقياس يكون في شكل حصتين أسبوعيا (3سا): حصة (1سا و30 د) محاضرة وحصة أعمال موجهة (1سا و30د).
محتوى المقياس:
- مفهوم الخدمات
- أهمية الخدمات
- أصناف الخدمات
- سمات وخصائص الخدمات
- تعريف العلاقات التفاعلية وأنواعها
- التسويق بالعلاقات والخدمة
- المزيج التسويقي للخدمات 7P
د. بلعلياء خديجة
k.belalia@univ-chlef.dz
- معلم: BELALIA Khadidja