يتناول هذا المقياس جوانب متعددة تتعلق بإدارة الأعمال في المنشآت دولية النشاط، والتي تبدو أكثر صعوبة و أشد تعقيدا، و ذلك بسبب تعدد المتغيرات و تداخلها، و هو ما يستلزم التعرف عليها و تحليلها و من ثم تحديد الأهداف و التوجهات في الشركات الدولية، و من أجل ذلك يهدف مقياس إدارة الأعمال الدولية إلى تعريف الطالب بالمفاهيم الأساسية المتعلقة بإدارة الأعمال في الأسواق الدولية انطلاقا من خصوصية الأعمال الدولية، و في هذا الإطار يتم استعراض عدة مواضيع تتعلق ببيئة الأعمال الدولية، أشكال الأعمال الدولية، خصوصية إدارة الموارد البشرية الدولية، الإدارة الإلكترونية الدولية، فضلا عن دراسة سلوك الشركات متعددة الجنسيات.