يهدف هذا المقياس الى اكساب الطالب معرفة ماهية تسويق الخدمات ووظائفه وأدواته  وكيفية بناء استراتيجية تسويق ذات كفاءة وفعالية خصوصا مع ما تتميز به الخدمات من خصائص. 
طريقة التقييم: يعتمد تقييم الطالب في هذا المقياس على امتحان في نهاية السداسي وهذا بالنسبة للمحاضرة،  في حين أن الاعمال الموجهة يتم تقييمها بناءا على بحوث يتم تقديمهاعلى بعدين هما: الالقاء والكتابي، بالاضافة الى نقطة المشاركة والاثراء، فضلا عن الامتحانات الفجائية.

الرصيد: 04

المعامل:02

محتوى المقياس: 

مفهوم الخدمات

- أصناف الخدمات

- العلاقات التفاعلية وانواعها

- التسويق بالعلاقات والخدمة

- المزيج التسويقي للخدمات