التسويق الفندقي هو نشاط يبنى على مجموعة من الأنشطة الهادفة والمتنوعة والمتخصصة، والتي من خلالها تستطيع المؤسسة الفندقية تقديم خدمات لعملائها من اجل إشباع رغباتهم وحاجاتهم، وتحقق في نفس الوقت مستوى أرباح مرغوب فيه من قبل الإدارة، وذلك استجابة لمقتضيات البقاء والاستمرار في السوق باعتبار أن الصناعة الفندقية هي صناعة خدمية لها مميزاتها وبيئتها الخاصة وتواجه في نفس الوقت المشكلات التسويقية خلال إشباع رغبات العملاء. ومن بين أهم المشكلات أن الخدمة الفندقية لها مميزات منفردة عن باقي الخدمات الأخرى، والتي سوف نتناولها بالتفصيل في هذا المقياس
- معلم: Samia BOUACHECHE