مقياس التسويق الرقمي 2 مقياس مقرر على طلبة السنة الثالثة تخصص تسويق رقمي وهو مقياس متمم لما تناوله الطالب في السداسي الخامس في مقياس التسويق الرقمي 1 وعليه فإنه  يتوجب على الطالب أن يكون ملما بأساسيات التسويق الرقمي، كما يهدف هذا المقياس إلى:-

-     فهم سلوك المستهلك الرقمي ؛

-     استيعاب الأشكال المتعددة للتسويق الرقمي كالتسويق عبر محركات البحث

-     التمكن من اعداد ادارة  الحملات التسويقية الرقمية

-     فهم متطلبات التخطيط الجيد للتسويق الرقمي



يهدف مقياس التجارة الاكترونية الى تعريف طلبة السنة الثالثة ليسانس تخصص "تسويق رقمي" بميدان التجارة الالكترونية وأهميته الاقتصادية وأبعاده المتعددة (التقنية والاقتصادية والتجارية والقانونية ) كما سيتم تسليط الضوء على واقع هذا النوع من التجارة عالميا وعربيا، وابراز أهم متطلبات تطويره وطنيا.

للإطلاع على محتوى المحاضرات يطلب منكم إرسال الإسم واللقب للإيميل  i.benettayeb@univ-chlef.dz

-----------------------------------------------------------------------------------

إسم الوحدة: المنهجية

إسم المادة: تكنولوجيا المعلومات

عدد الأرصدة: 05   / المعامل: 02

أهداف التعليم: يهدف هذا المقياس إلى توسيع ثقافة الطالب فيما يتعلق بالتوجهات الحديثة لتكنولوجيا والمعلومات وتطبيقاتها




تهدف دراسة هذا المقياس إلى إكساب الطالب معرفة ماهية التسويق الالكتروني ووظائفه وأدواته  وكيفية بناء استراتيجية تسويق ذات كفاءة وفعالية.
ولتحقيق هذه الأهداف وجب اتباع الخطة التالية الموضحة في محاور المقياس:-
2- متطلبات ممارسة التسويق الالكتروني
وسنتناول كل محور على حدى في المحاضرات القادمة ان شاء الله

                                                                           اعداد الدكتور: علي دحماني