هذا المقرر والمسمى تسويق محركات البحث مبرمج على السنة الثانية ماستر في السداسي الثالث، هذا ما يمكن الطلبة من معرفة محركات البحث وتمكينهم من معرفة تصميم مواقع تسويقية الكترونية ويهدف هذا المقياس إلى
- تمكين الطلبة من زيادة فرص ظهور روابط المواقع ضمن النتائج الأولى في محركات البحث؛
- اعداد حملات إعلانية مدفوعة ذات كفاءة عالية؛
- الوصول الى مقروئية عالية على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي.
ويتطلب هد المقياس معارف مسبقة تتمثل في معرفة بأساسيات التسويق الرقمي والاعلام الآلي
اعداد الدكتور: علي دحماني
- Teacher: DAHMANI Ali
يهدف هذا المقياس الى تمكين الطلبة من التعرف على واستخدام أهم البرمجيات في مجال التسويق الرقمي
- Teacher: Aissa KADDA
هذا المقياس يسمح للطالب بالتعرف على طبيعة التسويق الصناعي بشكل عام وعناصر المزيج التسويقي الصناعي، ونظرا للتغيرات في سوق B2B
فإنه تم التوجه نحو التسويق الرقمي من أجل توفير حلول رقمية لـ B2B مميزة
ومصممة خصيصا لتلبية احتياجات هذه المؤسسات لذلك تطرقنا في هذا المقياس الى
أهم الاختلافات بين B2B وB2C، ولأن
عملية شراء B2B تختلف عن سلوك الشراء العادي كون الجمهور المستهدف هو مؤسسة أخرى أو مؤسسات
ليست مستهلكًا مباشرًا، فإن استراتيجية
التسويق B2B يجب أن تكون قادرة على إيصال القيمة إلى جميع صانعي القرار
والمؤثرين في المؤسسة المستهدفة وعلية تناولنا قنوات الاتصال الرقمي
الصناعي وكيفية إدارة السمعة الالكترونية للمؤسسات الأعمال وأهم أخلاقيات
التسويق للمنظمات الرقمية.

- Teacher: Karima FELLAH