هذا المقرر والمسمى تسويق محركات البحث مبرمج على السنة الثانية ماستر في السداسي الثالث، هذا ما يمكن الطلبة من معرفة محركات البحث وتمكينهم من معرفة تصميم مواقع تسويقية الكترونية ويهدف هذا المقياس إلى
  

 - تمكين الطلبة من زيادة فرص ظهور روابط المواقع ضمن النتائج الأولى في محركات البحث؛

- اعداد حملات إعلانية مدفوعة ذات كفاءة عالية؛

- الوصول الى مقروئية عالية على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي.

ويتطلب هد المقياس معارف مسبقة تتمثل في  معرفة بأساسيات التسويق الرقمي والاعلام الآلي


اعداد الدكتور: علي دحماني



يهدف هذا المقياس الى تمكين الطلبة من التعرف على واستخدام أهم البرمجيات في مجال التسويق الرقمي


هذا المقياس يسمح للطالب بالتعرف على طبيعة التسويق الصناعي بشكل عام وعناصر المزيج التسويقي الصناعي، ونظرا للتغيرات في سوق B2B فإنه تم التوجه نحو التسويق الرقمي من أجل توفير حلول رقمية لـ B2B مميزة ومصممة خصيصا لتلبية احتياجات هذه المؤسسات لذلك تطرقنا في هذا المقياس الى أهم الاختلافات بين B2B وB2C، ولأن عملية شراء B2B تختلف عن سلوك الشراء العادي كون الجمهور المستهدف هو مؤسسة أخرى أو مؤسسات  ليست مستهلكًا مباشرًا، فإن استراتيجية التسويق B2B يجب أن تكون قادرة على إيصال القيمة إلى جميع صانعي القرار والمؤثرين في المؤسسة المستهدفة وعلية تناولنا قنوات الاتصال الرقمي الصناعي وكيفية إدارة السمعة الالكترونية للمؤسسات الأعمال وأهم أخلاقيات التسويق للمنظمات الرقمية.