يتناول هذا المقياس جوانب متعددة تتعلق بموضوعات التسويق الدولي، و الذي يتجاوز كونه بيعا أو تصريفا أو ترويجا للمنتجات في الأسواق الدولية، بل هو أعمق من ذلك بكثير، حيث يهدف هذا المقياس الى تعريف الطالب بالمفاهيم الأساسية حول التسويق الدولي، مثل بيئة التسويق الدولي، استراتيجيات النفاذ إلى الأسواق الدولية، أنواع التعاقدات في السوق الدولي، و تحليل عناصر المزيج التسويق الدولي، و غيرها من الأمور و الجوانب المرتبطة بالتسويق الدولي.  و قد تم فيما يلي إدراج المحاور غير المعالجة من المقرر الدراسي و التي تتعلق خاصة بالمزيج التسويقي الدولي.



للمزيد من المعلومات حول تحميل المحاضرات الخاصة بالمقياس يمكن للطلبة التواصل مع الأستاذ عبر الايميل المهني التالي:

a.siali@univ-chlef.dz