عندما يُقدم مقياس المقاولاتية كمنهج دراسي، يتحول من مجرد مفهوم نظري إلى أداة عملية لتمكين الطلبة من تطوير مهارات هذا المجال وتحويل أفكارهم إلى مشاريع واقعية، هذا المنهج لا يقتصر على تقديم المعرفة النظرية حول مبادئ إنشاء وإدارة المشاريع، بل يتعدى ذلك إلى غرس ثقافة الابتكار وروح المبادرة لدى الطلبة، حيث أصبح لهذا المقياس أهمية كبرى وبات ينال اهتمام الكثيرين من الأساتذة والطلبة، فهو يمثل توجه الدولة الجزائرية نحو تعزيز الاقتصاد الوطنيـ وذلك من خلال استغال الطاقة الشبانية الموجودة في الجامعة.
- معلم: Meriem Menadi