يهدف هذا المقياس إلى إعطاء الطالب فكرة عامة حول التسويق في المجال الفندق ، وأهم تطبيقاته، ووإظهارأهمية العنصر البشري في القطاع الفندقة مع عناصر المزيج التسوقي التقليدي ، إضافة إلى الجوانب المادية الأخرى (تصمم، الغرف ، الديكور ، ......)
وقد تم تقسييم المحاضرات وفق محاور البرنامج التالي :
البرنامج :
محاضرات الملقات :
المحور الأول: صناعة الفنادق ( نشأة الفندقة، مفهوم الفندقة ، خصائص النشاط الفندقي ، أهمية الفندقة، أنواع الفنادق، ......)
المحور الثاني : ماهية الخدمة الفندقية ( تعريف الخدمة الفندقية، خصائص الخدمة الفندقية، زهرة الخدمة الفندقية ، ......)
المحور الثالث: ماهية التسويق الفندقي ( تعريف التسويق الفندقي ، أهمية التسويق الفندقي ، .......)
المحاضرات المتبقية:
وفق المحاور التالية
المحور الرابع : سلوك المستهلك (السائح/ الضيف)
المحور الخامس : تقسيم السوق السياحي
المحور السادس : المزيج التسويقي للخدمات الفندقية
المحور السابع: جودة الخدمة الفندقية
- معلم: MERKACHE Samira