يهدف هذا المقياس الى التعريف بالإطار العام للتسويق الفندقي، وتحليل أهم الاسس التي يرتكز عليها المفهوم العلمي للتسويق الفندقي ودوره في تحقيق أهداف المؤسسة الفندقية والمتعلقة بالربحية والبقاء من جهة واشباع حاجات ورغبات العملاء من جهة أخرى.

وسنحاول التطرق لهذه النقاط من خلال المحاور التالية المسطرة من قبل الوزارة وهي كالتالي:

المحور الاول: مفهوم الفنادق وأنواعها

المحور الثاني: الخدمات الفندقية (مفهوم، أنواع، الاهمية، الخصائص، المزيج التسويقي للخدمات الفندقية)

المحور الثالث: التسويق الفندقي( الماهية، المقومات)

المحور الرابع تقسيم السوق الفندقي

المحور الخامس سلوك المستهلكين في مجال التسويق الفندقي

المحور السادس: مفهوم جودة الخدمة الفندقية

ولمزيد من المعلومات أو الاستفسار أكثر يرجى التواصل معي عبر البريد الالكتروني التالي: 

s.terchani@univ-chlef.dz