تهدف حصص الاعمال الموجهة في مقياس العلاجات النفسية الى الانتقال بالطالب من الجانب النضري الى الجاني الميداني وذلك من خلال تمكين الطالب من ممارسة العلاج النفسي من خلال لعب الدور (فاحص - مفحوص)  في ما بين الطلبة وذلك بالزامية الطالب لعب الدورين : كمختص يمارس العلاج مع مفحوصه كتجربة اولية في ممارسة العلاج والتحكم في شروطه وتقنياته وكمفحوص يطرح اضطرابه او مشاكله او صعوباته على المختص حتى يتسنى له حلها اومواجهتها وايضا حتى يكتسب خبرة في ايطار ممارسة علاج النفسي معه وحتى يرى من الزاوية الاخرى للاطلاع على الاخطاء التي قد يقع فيها الفاحص على ان يقدم الطالب في الاخير تقريران مفصلان الاول متعلق بالفحص والتدخل او العلاج والثاني متعلق باهم الملاحظات المسجلة خلال مختلف المقابلات تجاه الفاحص سواء الايجابية او السلبية تجدون رفقة هذا العرض لمتطلبات حصص الاعمال الموجهة نموذج لعملية العلاج النفسي خاص بالمختص ونموذج لعملية المساعدة او تلقي العلاج النفسي خاص بالمفحوص على ان يتم عرض التقارير الخاصة بالفاحص والمفحوص خلال الحصص الحضورية المبرمجة .

بما ان  الفترة التكوينية للسداسي الثاني مقدرة بشهرين تقسم هاته الفترة الى قسمين : الشهر الاول يكون فيها الطالب اما فاحص او مفحوص والشهر الثاني كل من كان فاحص يصبح مفحوص وكل من كان مفحوص يصبح فاحص  يكون عدد المقابلات خلال كل شهر 9 مقابلات بمعدل مقابلتين كل اسبوع وانطلاقا من هذا فان العروض المبرمجة خلال الحصص الحضورية ستكون خاصة بالقسم الاول فقط بمعنى ان الطالب سيعرض تقرير واحد فقط اما تقرير الفاحص او تقرير المفحوص ................ بالتوفيق ................