تخصص الاتصال الجماهيري والوسائط الجديدة 

الوحدة التعليمية المنهجية

الرصيد: 04

المعامل: 02

محتوى المادة:

المحور الأول: مدخل عام  للدراسات الأنثربولوجية والإثنوغرافية

المحور الثاني: التوجه الإثنوغرافي في الدراسات الإعلامية

المحور الثالث: طرق وأدوات البحث الإثنوغرافي

المحور الرابع:اثنوغرافيا الجمهور والمستخدمين

المحور الخامس: الإثنوغرافيا الافتراضية والإشكالات المنهجية التي تعانيها

الهدف من المادة:

تهدف المادة إلى إبراز أهمية وخصائص التوجه الإثنوغرافي في الدراسات الإعلامية لتكمين الطالب من استخدامه  في الأبحاث المتعلقة بالجمهور ومستخدمي الوسائط الجديدة قصد فهم سلوك التلقي وكيفية تفاعل الجمهور والمستخدمين مع المضامين الإعلامية