يتناول هذا المقياس جوانب متعددة تتعلق  بإدارة الأعمال في المنشآت دولية النشاط، و التي تبدو أكثر صعوبة و أشد تعقيدا، و ذلك بسبب وجود تعدد المتغيرات و تداخلها، و هو ما يستلزم التعرف عليها و تحليلها و من ثم تحديد الأهداف و التوجهات في الشركات الدولية، و من أجل ذلك يهدف مقياس إدارة الأعمال الدولية إلى تعريف الطالب بالمفاهيم الأساسية المتعلقة بإدارة الأعمال في الأسواق الدولية انطلاقا من خصوصية الأعمال الدولية، و في هذا الإطار يتم استعراض عدة مواضيع تتعلق ببيئة الأعمال الدولية، استراتيجيات النفاذ إلى الأسواق الدولية، دراسة و تحليل الأسواق الدولية، فضلا عن وظيفتي التخطيط و التنظيم في الأعمال الدولية، كما يتناول المقياس إدارة التسويق الدولي مع تحليل عناصر المزيج التسويق الدولي، إدارة الموارد البشرية الدولية، الإدارة المالية الدولية، كل هذه الأنشطة تتم على مستوى الشركات متعددة الجنسيات.

للمزيد من المعلومات  حول تحميل المحاضرات الخاصة بالمقياس يمكن للطلبة التواصل مع الأستاذ عبر الايميل المهني التالي:

a.siali@univ-chlef.dz