محتوى المادة:
1 . علم التباري )الامتحانات والقياس التقييم والتقويم)
2 . القياس( تعر فٌه، الخطوات الأساسيةٌ في القياس ا، أنواع القياٌس، العوامل المؤثرة ف القياس).
3 . الاختبار: تعر فٌ الاختبار، ماذا يقيسٌ؟ أنواع وأسس الاختبار.
4 . التقويم تعريفه، الفرق بين القياس الاختبار والتقويم، أهميةٌ التقويم، أهدافه، أنواعه، مبادئه، مواصفاته
5 . أهداف التقييم وأبعاده: التلميذٌ، الأسرة، للمؤسسة، الوصايةٌ..
6 . عناصر عمليةٌ التقييم: التلميذ، الأستاذ، المنهاج، طرق التدريسٌ، الهياٌكل والوسائل البيداغوجية.
7 . التقويم وأنواعه: التحصيلي ،ً التكويني ،ً التشخيصي ،ً التوقعي ،ً الذاتي ،ً المعياري.
المراجع التي يمكن أن يرجع اليها الطالب:
- بهاء السيد محمود وآخرون:، التقويم الرياضي في المجال الرياضي، أنظمة تطبيقية لتقييم الرياضيين وبرامج التربية الرياضية، المكتبة المصرية،2006.
- مروان عبد المجيد، القياس و التقويم في التربية البدنية و الرياضية، مؤسسة الوراق للنشر و التوزيع، عمان،2003.
-محمد صبحي حسانين، القياس و التقويم في التربية البدنية و الرياضية، دار الفكر العربي، القاهرة، 2001.
-محمد نصر الدين رضوان وآخرون، مقدمة التقويم في التربية الرياضية، دار الفكر العربي، 1996.
- Bernard David, 2004.Evaluation
et notation en éducation physique et sportive , - regard sur la formation
et perspectives de recherche, Documents et
travaux de recherche en éducation num.
- معلم: SBA Bouabdellah