التسويق الرياضي هو مجال يركز على تسويق المنتجات والخدمات باستخدام الرياضة كوسيلة للتواصل والترويج. يشمل هذا المجال استخدام الرياضيين والأحداث الرياضية والعلامات التجارية المرتبطة بالرياضة كوسيلة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية وبناء العلاقات مع الجمهور.

تتضمن استراتيجيات التسويق الرياضي إبراز العلامة التجارية عبر رعاية الفرق الرياضية، وتوقيع اتفاقيات مع الرياضيين المشهورين ليصبحوا سفراء للعلامة التجارية، واستخدام الأحداث الرياضية للترويج للمنتجات أو الخدمات.

تتيح الرياضة فرصًا فريدة للتسويق بسبب قدرتها على جذب جماهير واسعة النطاق وتوليد تفاعل معهم بشكل عاطفي. كما أنها توفر بيئة مثالية للعمل على بناء العلاقات بين العلامات التجارية والجمهور.

يمكن للتسويق الرياضي أن يكون فعالًا جدًا في زيادة المبيعات وبناء الولاء للعلامة التجارية، لكنه يتطلب استراتيجيات محكمة وفهماً عميقاً للسوق والجمهور المستهدف. كما يتطلب أيضًا الالتزام بالأخلاقيات والقيم الرياضية في التعامل مع الرياضيين والفرق والجماهير.

هذا مانسعى إليه من خلال هذا المقياس  لتميكن الطالب من معرفة مختلف الأليات المستعملة في التسويق الرياضي لتحقيق الأهداف المرجوة للمؤسسة الرياضية  على اختلاف انواعها وتحقيق الربحية والمنافسة والبقاء في السوق