حصة أعمال موجهة في مقياس تاريخ المشرق الاسلامي

موجهة لطلبة السنة الثالثة ليسانس ، تخصص تاريخ عام

الافواج رقم: 1 - 7

تكملة لإنجاز النشاطات والاعمال البحثية المقدمة سابقا خلال الحصص الأولى من بداية السداسي الثاني، ننبه ونذكر طلبة كل فوج، بأنهم مكلفون وملزمون بانجاز الأعمال التي وزعت عليهم قبل تطبيق قوانين الحجر والوقاية الصحية، وذلك وفق الشروط والمعايير الاتية:

1- البقاء على نفس العناوين المقدمة والاعضاء المشكلين للفوج(طالب او طالبين في الفوج لا اكثر)، وفق ما هو مسجل في قائمة الاعمال والبحوث  المسجلة في الحصة والموجودة بحوزة الاستاذ.

2- على الطلبة المتغيبيين الذين لم يختاروا عناوينهم لحد الان، الاتصال بزملائهم، واختيار عمل من قائمة العناوين المقدمة اثناء الحصة، على أن يشكل الفوج من طالب أو طالبين فقط، وسيرفض كل عمل تعدى تعداده ذلك.

3- تكييف العمل حسب الظروف الحالية، وذلك بأن يقوم كل فوج بوضع خطة مشتركة مناسبة للبحث، ثم تقسم الى قسمين أو نصفين بين أعضاء الفوج

4- يتولى كل عضو(طالب) تلخيص القسم أو النصف الذي اختاره من الخطة في صفحة أو صفحتين على الاكثر ترسل الى الاستاذ عبر الايمايل المهني، وهذا لتفادي اتكال كل طرف على الاخر، وتجنب رفض الأعمال بفعل التشابه بينها.

5- يقدم كل طالب الى جانب الملخص، أهم النتائج المتوصل اليها من الجزء أو النصف الذي اختاره من البحث، مع ذكر لاهم المصادر المعتمد عليها في الانجاز.

6- يسجل كل طالب في الصفحة الاولى اسمه الكامل، ورقم الفوج، ورقم التسجيل الخاص به، وعنوان البحث، على الملف الذي يرسله للتقويم عبر الايمايل المدون اسفله. 

ملاحظة: كل طالب متغيب يتحمل مسؤولية الحصول على عنوان بحث يشتغل عليه من عند زملائه.

ترسل الاعمال الى العنوان الاتي:


a.echchikh@univ-chlef.dz

بالتوفيق للجميع